اخبار
أخر الأخبار

رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات يجري اتصالاً هاتفياً بالدكتور عمر عبدالستار محمد عضو البرلمان العراقي سابقاً

الرياض – خاص

أجرى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية اتصالاً هاتفياً مع الدكتور عمر عبدالستار محمود الخبير في العلاقات الدولية عضو مجلس النواب العراقي سابقاً والشخصية السياسية العربية المرموقة ومعد برنامج ‘نيران إيران’ في قناة 24 السعودية.

وخلال الإتصال عبر رئيس المركز عن شكره وتقديره للدكتور عمر على مواقفه العروبية الواضحة والشجاعة في مواجهة الأطماع الإيرانية الفارسية في المنطقة العربية مؤكداً بأن جهود الدكتور عمر تمثل جبهة بحد ذاتها في التصدي للغطرسة الإيرانية وأذنابها في المنطقة.

كما أستعرض الولص مع خبير العلاقات الدولية عمر عبدالستار عن نشاط المركز وتحركاته الإقليمية وإن الصراع العربي الإيراني يمثل الأولوية في مهام ونشاط وتحركات وإصدارات المركز موضحاً ماحققه المركز من نجاحات وجهود خلال العام الأول من عمر المركز.

كما أوضح رئيس المركز مع الخبير في العلاقات الدولية عمر عبدالستار الجوانب الأكاديمية والإعلامية في عمل الدراسات والأبحاث وتطوير قدرات ومهارات وعلاقات مركز البحر الأحمر الإقليمية والدولية والبحث عن طرق وآليات علمية حديثة وفق نموذج عصري حديث يجعل من المركز مميزا ونموذجاً في الإنتاج المعرفي والأكاديمي والسياسي والإعلامي حتى يصل إلى مصاف مراكز الدراسات الرئيسية إقليمياً ودولياً.

بدوره رحب الدكتور عمر عبدالستار برئيس مركز البحر الأحمر وشكره على التواصل معه وأكد بانه مع أي جهود وعمل ومواقف لدعم الموقف العربي في مواجهة الصلف الإيراني واطماعه وجرائمه في المنطقة.

وتم الإتفاق بين رئيس المركز والخبير في العلاقات الدولية على أهمية تعزيز سبل التعاون الثنائي والتواصل المستمر والعمل المشترك فكرياً وسياسياً وإعلاميا في مواجهة المشروع الإيراني وأذنابه في المنطقة.

وأوضح الخبير الدولي عمر عبدالستار بأنه يجب على النخب وقادة الرأي والفكر والإعلام العربي شحذ الهمم والعزائم في مواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الأمة العربية وأن هذه التحديات والمهام تعتبر مصيرية وعمل عروبي مشترك في مواجهة أي تهديدات تهدد أمن المنطقة والهوية العربية.

وقدم الولص رئيس المركز دعوة للدكتور عمر عبدالستار للمشاركات في ندوات قادمة وفعاليات يعد لها المركز في القاهرة والأردن وجنيف في المراحل القادمة.

وابداء الدكتور عمر موافقته الأولية رغم انشغالاته، وبرامج ومهام عمل والتزامات مستمرة وأكد أنه إذا لم يتمكن من الحضور فإنه سيكون حاضراً في الفعاليات والمشاركات عبر الزوم وأكد دعمه واهتمامه بمركز البحر الأحمر للدراسات وأشاد بماحققه المركز من نجاحات وتحركات وعلاقات في العام الماضي، وتم تزويد الدكتور عمر بنسخ pdf من إصدارات وندوات ونشاط المركز للعام 2022 وأهمها كتاب جرائم إيران في اليمن الجزء الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى