اخبارالبوم الصورتفاعلاتتفاعلاتندوات

مدير مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية يشارك في العديد من الندوات السياسية والفكرية بمأرب.

مأرب – متابعات

شارك مدير مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الدكتور/ذياب الدباء في ندوة سياسية وفكرية أقامها تيار نهضة اليمن بعنوان “فلسفة الإجرام الإمامي الحوثي في اليمن وأثره على التعليم”
بحضور العديد من الباحثين والأكاديميين والشخصيات الوطنية، وركزت الندوة على كشف ملامح فلسفة الكهنوت الإجرامية، وشارك مدير المركز بكلمة أشار فيها إلى خطورة ترسيخ المصطلحات التي لا توصف حقيقة الميليشيات الإرهابية في الذاكرة الجماعية للشعب والنخب ومنها وصفهم بالإمامة والانقلابيين، وأهمية استبدالها بالمصطلحات المناسبة مثل الكهنوت والمتمردين والإرهاب.

الدباء أثناء النقاش والمداخلات

وأضاف أن فلسفة الإجرام الكهنوتي في الجانب الاجتماعي تقوم على ركيزتين أولها التفرقة والصراع، وفق مبدأ فرق تسُد، وأبرز مظاهرها الثأر والحروب القبلية. والركيزة الثانية العنصرية وأبرز مظاهرها الطبقية المقيتة التي مزقت المجتمع اليمني وعززت حالة الانقسام والتخلف.

ومن ضمن المشاركات التي دعي إليها مركز البحر الأحمر ندوة سياسية بمناسبة الأعياد الوطنية بعنوان 26 سبتمبر و14 اكتوبر ثورتي شعب وميلاد وطن، اقامتها كلية العلوم السياسية بجامعة إقليم سبأ وشارك فيها المدير التنفيذي للمركز بكلمة أشار فيها لضرورة استمرار النخب في تعريف الشعب بمكاسب الثورة والمآسي التي كان يعيشها المواطنين في شطري اليمن في ظل الكهنوت والاحتلال.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى