اخبار
أخر الأخبار

نائب رئيس مركز البحر الأحمر ومعه المدير التنفيذي يلتقيان بالفريق الركن طاهر العقيلي نائب رئيس اللجنة العسكرية

لقاء الفريق الركن طاهر العقيلي مع نائب رئيس المركز ومعه المدير التنفيذي ومدير وحدة الرصد والتحليل بالمركز

مأرب – خاص

إلتقى نائب رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ حسين الصادر ومعه المدير التنفيذي للمركز الدكتور ذياب الدباء، الفريق الدكتور طاهر العقيلي مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنيةً.

وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية بزيارة الفريق الركن طاهر العقيلي، لفريق عمل المركز بمدينة مأرب.

واستعرض نائب رئيس المركز في اللقاء تقرير عن نشاط المركز وتحركاته المحلية والإقليمية وعن الندوات والفعاليات َو اللقاءات في القاهرة، والرياض، ومأرب بالإضافة إلى اللقاءات مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى بلادنا في إطار دعم قضيتنا العادلة ومواجهة الحرب الفكرية والسياسية والإعلامية الإيرانية.

وفي اللقاء أكد الأستاذ حسين الصادر في توضيحاً للفريق الركن طاهر العقيلي منحه عضوية الهيئة الإستشارية في المركز نظراً لدعمه المعنوي للأنشطة والفعاليات منذ بداية تأسيسه، وتواصله المستمر مع رئيس المركز.

وأوضح الصادر أن منح عضوية المركز تعد تقديراً لما يمتلكه الفريق الركن الدكتور طاهر العقيلي من مكانة وطنية بارزة وتكريماً لمواقفه النضالية الشجاعة، كونه شخصية أكاديمية عسكرية مرموقة، مشيراً بأن إنضمام الفريق العقيلي إلى عضوية الهيئة الإستشارية يمثل مكسب ورافد للمركز.

من جانبه عبر الفريق الركن الدكتور طاهر العقيلي عن شكره لمنتسبي المركز لما يقدموه من جهود ونتاج معرفي لخدمة وطنهم في ظروف ومنعطفات خطيره يمر بها الوطن.

وأثنى الفريق الركن طاهر العقيلي على الجهود الحثيثة والناجحة التي يبذلها رئيس مركز البحر الأحمر الاستاذ محمد الولص بحيبح في قيادة المركز معبراً عن شكره وامتنانه لدعوته للإنضمام إلى الهيئة الإستشارية للمركز ومنحه العضوية.

وقال الدكتور العقيلي “بالرغم من أنشغالي الدائم إلا أن انضمامي إلى هيئة مستشاري المركز شرف كبير لنا لدعم مراكز الدراسات والأبحاث في اليمن من أجل إنتاج معرفي وعلمي وأكاديمي يعتد به في مايحتاجه الوطن، مؤكداً بأنه سيكون دائماً مع المركز وما يحتاجه من دعم تقديراً للمواقف الوطنية والمعرفية التي يقدمها في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن”.

من جهته قدم الدكتور ذياب الدباء المدير التنفيذي للمركز توضيحاً عن أهمية المراكز البحثية في النهوض بالشعوب والمؤسسات، بالإضافة إلى شرح انشطة المركز خلال العام المنصرم 2022م وقام نيابة عن منتسبي المركز بإهداءه نسخة من إصدارات المركز بعنوان ( جرائم ايران في اليمن).

ودعا الفريق الركن طاهر العقيلي نائب رئيس اللجنة العسكرية مركز البحر الأحمر وكافة المراكز البحثية والصحافة والإعلام إلى الوقوف إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي، موضحاً بأن المجلس برئاسة فخامة الرئيس رشاد العليمي قادر بالوصول باليمن إلى بر الأمان مثمناً دعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء الباحث عمار التام مدير وحدة الرصد والتحليل بالمركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى