اخبار
أخر الأخبار

وكيل أول وزارة الداخلية يلتقي بنائب مدير عام الانتربول رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات

الرياض – خاص

إلتقى اللواء محمد بن سالم بن عبود وكيل أول وزارة الداخلية بنائب مدير الانتربول محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء استعرض رئيس المركز الانجازات والنشاط الذي حققه المركز خلال عام 2022 من بناء ونسج علاقات إقليمية ودولية مع مراكز دراسات ومؤسسات ثقافية وإعلاميين وباحثيين وصحفيين.

ََ وأوضح الولص للواء بن عبود وكيل أول وزارة الداخلية عن أبرز الدراسات والإصدارات والفعاليات التي أقامها المركز في القاهرة وفي محافظة مأرب كان آخرها ندوة بعنوان ( الأمن العربي في ضوء المتغيرات الدولية) .

وقدم الولص شرح مختصراً عن محتوى إصدار المركز الأول للكتاب الذي حمل عنوان ( جرائم إيران في اليمن ) ومن أخطر جرائم إيران هي دعم وتمويل زراعة الألغام والمراكز الصيفية الحوثية الإيرانية الذي تشكل أكبر خطر يهدد مستقبل أجيال اليمن وتعمل من خلاله مليشيا الحوثي على غسل أدمغة وعقول الأطفال والمراهقيين من الأجيال الصاعدة وسلخ هويتهم وتربيتهم السوية والوطنية.

ورحب اللواء بن عبود برئيس المركز وأشاد بدور المركز ونشاطه والباحثين و الكوادر فيه معبراً عن متابعته واهتمامه بكل اصدارات ونشاط المركز في مايخدم قضية اليمنين العادلة في مواجهة مليشيا الحوثي والمشروع الإيراني الخبيث واطماعه في اليمن والمنطقة.

وأكد وكيل أول وزارة الداخلية استعداده لتسهيل أي َمهام أو معوقات أمام المركز ،مشيراً إلى أهمية مراكز الدراسات في اليمن وأن وجودها يمثل ضروره لمواجهة المشاكل والقضايا السياسية التي يعاني منها اليمن نظراً لأهمية مراكز الدراسات والأبحاث والنخب وقادة الرأي بالمساهمة في قيادة الشعوب والمشاركة في إيجاد تشخيص المشاكل وطرح التوصيات والحلول.

وقدم رئيس المركز لوكيل اوغل وزارة الداخلية الإصدارات التي أصدرها المركز وتم نشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى