اخبارتفاعلاتفعاليات

الماجستير بامتياز للباحث اليمني ذياب صالح الدباء من معهد البحوث والدراسات العربية

حصل الباحث ذياب الدباء على درجة الماجستير بامتياز من معهد البحوث والدراسات العربية العربية في رسالته الموسومة بعنوان دور الدبلوماسية الانسانية في تعزيز السلام في اليمن مع إشادة اللجنة بالباحث ووصف الرسالة بأنها ترقى لرسالة دكتوراه، مع التوصية بطباعتها وتداولها.

وتمت المناقشة بحضور رسمي لوزراء ومحافظين وسفراء وأعضاء مجلس نواب ووكلاء وزارات ومحافظات واعضاء من السلك الدبلوماسي اليمني والمصري وقيادات عسكرية وأكاديمية ومشائخ وزملاء.

وتشكلت لجنة الحكم على الرسالةبرئاسة أ.د محمد شوقي عبد العال عضو مجلس الشيوخ المصري أستاذ العلوم السياسية والقانون الدولي بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة.
وعضوية أ.د محمد الحميري أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بمعهد البحوث والدراسات العربية.
و أ.د إكرام محمد صالح أستاذة العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الزعيم الأزهري وعضو هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات العربية.

الجدير بالذكر ان الباحث الاكاديمي ذياب الدباء حاصل عل درجة الماجستير ايضا من جامعة عين شمس في الادارة في العام 2022 وليسانس شريعة وقانون 2017 ودبلوم عالي مساعد طبيب تمريض بتقدير امتياز 2010 وحاصل على دبلوم عالي علوم سياسية من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

ايضا يشغل الباحث الدباء منصب المدير التنفيذي لمركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية وكاتب وباحث سياسي في الشان الاقليمي والدولي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى