اخبارفعاليات

رئيس مركز البحر الأحمر والمدير التنفيذي يحضران ندوة مصرية أوراسية رفيعة المستوى بمشاركة نائب وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا الاتحادية لدى مصر

شارك قيادات مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في ندوة أقامها مؤسسة الحوار للدراسات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة وسفارة روسيا الاتحادية في القاهرة قدمت خلالها أوراق عمل ومشاركات عن حجم التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوراسي على المستويات الاقتصادية والثقافية والتنموية وعن عمق العلاقات التاريخية بين روسيا ومصر.

وشارك مركز البحر الأحمر للدراسات بكلمة ألقاها المدير التنفيذي للمركز تطرق فيها لأهمية توليد نظام متعدد الأقطاب من أجل إعادة التوازن في العالم ومنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن تطور العلاقات العربية الروسية بات ضرورة ويجب أن يكون أولوية لدى الطرفين، مشيدا بالدور المصري الرائد في المنطقة العربية.

وشارك السيد ألكسندر بانكين نائب وزير خارجية روسيا بكلمة تحدث فيها عن عمق ومتانة العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوراسي.

وعلى هامش الفاعلية التقى وفد مركز البحر الأحمر بالسيد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي في القاهرة والمستشار السياسي بالسفارة الروسية بالقاهرة كنستانتين كورولوف وبعض المؤسسات والمسئولين ممن حضروا الفاعلية وحضر من الجانب المصري وفدا ضم عشرات السفراء والدبلوماسيين المصريين في الخارجية المصرية وعشرات الأكاديميين والباحثين والإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى