اخبار
أخر الأخبار

مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية يمنح الراحل “أحمد جابر عفيف” درع المركز من الدرجة الأولى

قرار رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية رقم (4) لسنة 2023.

بشأن منح درع مركز البحر الأحمر من الدرجة الأولى للأستاذ والمناضل الكبير الدكتور الراحل/ أحمد جابر عفيف أول رئيس لجامعة صنعاء في العام 1970 ورئيس أول مؤسسة يمنية تعنى بالبحث العلمي والأدب والثقافة.

بناءً على القانون رقم ( 1 ) لسنة 2001 بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم (129) لسنة 2004.

بناءً على النظام الأساسي لمركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية وبناءً على الترخيص الرسمي للمركز رقم (36 ) الصادر من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل في شهر يناير 2022.

وانطلاقاً من باب الإنصاف والعرفان والتقييم المعرفي والعلمي والتاريخي والثقافي والأدبي فإننا في المركز قررنا منح درع مركز البحر الأحمر من الدرجة الأولى لأول رئيس لجامعة صنعاء وأول رئيس موسسة يمنية تعني بالبحث العلمي والأدبي والثقافة.

وتقديراً ووفاء لما قدمه الأستاذ الدكتور .أحمد جابر عفيف من دور كبير في إنشاء جامعة صنعاء التي رأسها منذ تأسيسها و إنشائها حتى العام 1974 والتي تمثل أول صرح علمي وأكاديمي وبحثي رفد اليمن بعشرات الآلاف من الأكاديميين والباحثين والكوادر المميزة ثم بعدها تفرغ للعمل الثقافي ودعم الحركة الثقافة والفكر والأدب.

( قـــــــــرر)

مادة اولى:

منح الأستاذ والمناضل الكبير والشاعر والأديب الراحل/ أحمد جابر عفيف درع مركز البحر الأحمر من الدرجة الأولى تقديراً وعرفانا لمسيرته الوطنية والثقافية والمعرفية في رئاسته لأول جامعة حكومية يمنية – جامعة صنعاء عام 1970 والتي مثلت منارة علمية وأكاديمية للدولة والاجيال.

مادة ثانية :

منح الفقيد الراحل مبلغ ثلاثة مليون ريال يمني تكريم رمزي مع درع المركز وتسليم الدرع والمبلغ المالي إلى اي شخص من اسرته أو ينوب عنه وذلك في فعالية وندوة تكريم يعقدها المركز في محافظة مأرب.

مادة ثالثة:

يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه كلا فيما يخصه.

صدر يوم الاثنين 6/مايو/2023

الموافق ١٦/شوال/١٤٤٤ هجرية

محمد أحمد الولص

رئيس مركز البحر الأحمر

للدراسات السياسية والأمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى