اخبار

الولص يلتقي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان

مدير مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية أثناء لقائه برئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان

الرياض – خاص – 10/12/2022

إلتقى رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ محمد الولص بحيبح بالقاضي أحمد سعيد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في بلادنا.

وقدم الولص شرح للقاضي المفلحي عن ماقام به مركز البحر الأحمر من رصد وتوثيق للكثير من جرائم مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً موضحاً بأن لدى المركز وحدة الرصد والتحليل ووحدة حقوق الإنسان ويحمل على عاتقه مسئولية وطنية وإنسانية وحقوقية.

وأوضح رئيس المركز عن الرصد والتوثيق والأرشفة الذي يقوم بها المركز للانتهاكات من قبل الحوثي وإيران بحق اليمنيين من زراعة الألغام في كل مناطق اليمن وكذا جرائمهم في إعداد المراكز والمخيميات الصيفية التي يتم فيها غسل أدمغة الشباب وحقنهم بأفكار التطرف والإرهاب والحروب والقتل والعنصرية والزج بهم إلى محارق الموت وهذا يمثل أكبر خطر تدميري للأجيال اليمنية الصاعدة بالإضافة لجرائمهم في انتهاكات المرأة اليمنية.

وأشار الولص للقاضي المفلحي بأن المركز قام بإصدار كتاب عن هذه الجرائم وتم طباعته باللغتين العربية والإنجليزية وهذا الكتاب يعتبر رصد وتوثيق وهو بعنوان ( جرائم إيران في اليمن – الجزء الاول) وإن المركز يمضي قدماً بعزيمة إنسانية ووطنية لتوثيق وتأليف كتاب جرائم إيران الجزء الثاني.

وتحدث القاضي المفلحي مرحباً بكل سرور وارتياح لمثل هذه الإنجازات والرصد والتوثيق وقال هذا هو العمل الإنساني والحقوقي والوطني المناط بالجميع تجاه رصد وتوثيق كل الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان.

كما أكد القاضي المفلحي حرص اللجنة على إستمرار التواصل والتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية والإقليمية المهتمة بملف حقوق الإنسان في اليمن، بما يساعد في إظهار الحقيقة، والحد من الانتهاكات وإنصاف الضحايا.

حضر اللقاء الأستاذ حسين بن عبدالخالق سرور مدير قسم الشباب والنشأ في مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى