اخبارتفاعلات

الولص يلتقي بالقاهرة أكاديميين من قسم العلوم السياسية جامعة صنعاء

التقى مساء اليوم محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية بالدكتورة بلقيس ابواصبع استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء والدكتور علي الاسد استاذ مساعد بقسم العلوم السياسية

وفي اللقاء تم النقاش عن الاوضاع الراهنة في المشهد اليمني كما جرى الحديث والتقييم لزيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واللواء عثمان مجلي والدكتور عبدالله العليمي اعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى محافظة مأرب وتطلعات الشعب الى تحقيق نتائج ايجابية من هذه الزيارة والاجتماعات الهامة والمكثفة مع اللواء سلطان بن علي العراده عضو مجلس القيادة – محافظ مأرب والقيادات الأمنية والعسكرية هناك.

 

وتحدثت الدكتورة بلقيس ابواصبع عن الاوضاع الصعبة التي يعيشها الاكاديميين والموظفين في الجامعات اليمنية بسبب تصرفات مليشيات الحوثي وانقلابهم الذي تسبب في قطع مرتباتهم وتردي اوضاعهم المعيشية وفصل المئات من اساتذة وموظفي الجامعات.

 

كما تحدث الدكتور علي الاسد عن اهمية العمل في مجال الابحاث والدراسات وعن الركود في الماضي للموسسات والجامعات في مجال الدراسات والابحاث العلمية والمهنية.

 

واستعرض الولص رئيس المركز للاكاديميين ابواصبع والاسد عن نشاط المركز والدارسات والابحاث التي حققها المركز والنشاط المكثف للمركز في المكتب الاقليمي بالقاهرة وعن زيارة قيادة المركز الى أوروبا والنتائج الايجابية والمثمرة التي تحققت في اولى زيارة الى جنيف وبروكسل وكذلك عن مايقدمه المركز من رصد وتحليل ودراسات بشان الازمة الحالية في البحر الأحمر.

 

واتفق الولص رئيس المركز مع الدكتورة ابواصبع والدكتور علي الاسد على المساهمة بفاعلية واستمرار في مجال الابحاث والدراسات وتطوير الانتاج المعرفي في الوسط الاكاديمي والسياسي والثقافي والإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى