اخبارتفاعلاتفعاليات

مركز الحوار يكرم الباحث السياسي ذياب الدباء بالقاهرة (صور)

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية أقام حفل تكريم للباحث اليمني ذياب الدباء المدير التنفيذي لمركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية، بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في العلوم السياسية بتقدير ممتاز في رسالته المتميزة دور الدبلوماسية الإنسانية في تعزيز السلام في اليمن التي لاقت إشادة أكاديمية واسعة.

تخلل الحفل ندوة نقاشية أدارها صلاح ناصر مساعد مدير مركز الحوار حول مستقبل السلام في اليمن، وطبيعة النشاط الإنساني، بحضور نخبوي من الجانب اليمني والمصري.

وفي مستهل اللقاء رحب اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار بالحضور، مشيدا بالباحث الدباء وبرسالته المتميزة وبأهمية محتواها.

وتحدث الدكتور محمد الحميري أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في معهد البحوث والدراسات العربية عن حيثيات ومستقبل السلام في اليمن.

وفي كلمته عبر الباحث الدباء عن شكره وامتنانه لمركز الحوار على هذه اللفته الكريمة، مشيدا بدور القيادة المصرية والشعب المصري مع اليمن في كل المراحل، وتطرق لطبيعة دور الدبلوماسية الإنسانية من خلال القواعد الدولية والإقليمية والمحلية.

وأشار الدكتور أحمد طاهر المدير التنفيذي لمركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية في كلمته إلى أهمية التركيز على دراسة الأزمة اليمنية والخروج بتوصيفات حقيقية ودقيقة لمساعدة صانعي القرار والمهتمين لمعرفة حقيقة ما يجري.

وشارك العديد من الحضور بمداخلات تركزت بمجملها حول عمق العلاقات اليمنية المصرية، واهمية استمرار النشاط الإنساني المعزز والمساند للسلام.

حضر الفعالية الباحث العسكري والاستراتيجي العميد ماجد الجبلي، والدكتور رائد الثابتي باحث متخصص في الذكاء الاصطناعي، ووليد الأباره رئيس مركز اليمن والخليج للدراسات، والصحفي توفيق الشنواح، ووليد أبو حاتم مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل م.صنعاء والشيخ أحمد الدباء والباحث علي الولص والباحث عباد دهمش والباحث خالد المصباحي، وسالم القادري، والعديد من الباحثين المصريين ومنتسبي مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى