اخبارالإصدارات

مركز البحر الأحمر يصدر دراسة بحثية بعنوان «الجهود السعودية لدعم الاستقرار والسلام في اليمن»

دراسة بحثية تعتبر الأولى من نوعها تصدر من اليمن تتناول حقائق ومواقف الجهود السعودية لدعم الاستقرار والسلام في اليمن والدراسة بعنوان الجهود السعودية لدعم الاستقرار والسلام في اليمن: حقائق ومواقف من العام 2011 إلى أبريل 2023 تم إصدارها من المكتب الإقليمي في القاهرة لمركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.

تسلط هذه الدراسة البحثية والسياسية الضوء على حقائق موثوقة تتعلق بالجهود والمواقف والدعم التي قدمتها المملكة العربية السعودية لتحقيق الاستقرار في اليمن ومساعي المملكة لإبعاد اليمن من أتون الحرب والصراعات المسلحة، يتضمن محتوى هذه الدراسة دعم المملكة العربية السعودية للمبادرة الخليجية وحكومة الوفاق الوطني، ودعم الرئيس السابق، ودعم الحوار الوطني، ومتابعة نتائجه، والدعم الاقتصادي ودعم اتفاق السلم والشراكة.

ومع ذلك، رفضت مليشيا الحوثي جميع هذه الجهود السعودية، وحدث الانقلاب المليشياوي الذي دفع اليمن إلى الحرب، والتي كانت الجهود السعودية تسعى لتجنبها.

الجدير بالذكر أن الدراسة تستند إلى معلومات دقيقة وحقائق موثوقة، وتغطي فترة منذ رعاية السعودية للمبادرة الخليجية حتى وصول السفير السعودي محمد ال جابر إلى صنعاء في أبريل من هذا العام، حيث قام السفير بقيادة الوساطة السعودية في عملية التفاوض والسعي لتحقيق السلام بين اليمنيين.

وإنه لمن دواعي سرورنا في المركز نشر هذه الدراسة المهمة نتمنى أن تسهم هذه الدراسة والحقائق في زيادة الوعي والفهم حول الجهود السعودية الرامية إلى دعم الاستقرار والسلام في اليمن.

دراسة الجهود السعودية في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى