اخبار
أخر الأخبار

الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يلتقي رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية

القاهرة – خاص

إلتقى الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي ماقبل الوحدة علي ناصر محمد رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية الموافق بمقر إقامته في القاهرة بالأستاذ محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.

وخلال اللقاء أكد الرئيس الأسبق علي ناصر محمد على أهمية دور مراكز الدراسات والأبحاث، والمؤسسات الثقافية، والفكرية في تعميق الوعي من أجل السلام والبحث عن فرص الإستقرار، ووضع التصورات حول مستقبل التنمية والإعمار.

كما جراء النقاش حول آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والمنطقة، والحديث عن الانفراج في العلاقات الإقليمية بين دول المنطقة، مما يسهم كثيراً في المساعدة على تجسيد المواقف بين مختلف الفرقاء على الساحة اليمنية، ويسهم في تعزيز الثقة بين مختلف الأطراف مما يثبت الهدنة الراهنة ويساعد في السعي الجاد لتحقيق سلام مستدام.َ

من جهته أوضح محمد الولص رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية رؤية المركز حول المستجدات في المشهد اليمني والدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حل الأزمة اليمنية، وأكد الرئيس علي ناصر محمد أمله في مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها من أجل إحلال السلام الدائم في اليمن بما يحفظ وحدته وامنه واستقراره.

كما أشاد علي ناصر محمد بمخرجات قمة جده وعودة سوريا إلى موقعها الطبيعي في الجامعة العربية، و أعتبرها خطوة هامة لإعادة اللحمة بين الدول العربية، وهو ما يسهم في حل مشكلاتها.

وبحث الجانبان خطوات إعداد بروتوكَل تعاون بين مركز البحر الأحمر والمركز العربي للدراسات الإستراتيجية، بما من شأنه تعزيز دورهما في المشهد اليمني والإقليمي.

حضر اللقاء السفير حسن عليوه أمين سر المركز العربي للدراسات الإستراتيجية وسالم القادري مدير مكتب رئيس مركز البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى