اخبار
أخر الأخبار

اللواء سلطان العراده نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في استقبال رئيس المركز

الرياض – خاص

إلتقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العراده برئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ محمد الولص بحيبح في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء أستمع اللواء العرادة من رئيس المركز لتقرير تفصيلي عن نشاط وتحركات وفعاليات وندوات في مأرب والقاهرة، وكذا إصدارات مركز البحر الأحمر خلال العام 2022 وماحققه المركز من نشاط واسع محلياً وإقليمياً، أبرزها إصدار مجلة ‘البحر الأحمر’ بصورة دورية بالإضافة إلى إصدار كتاب “جرائم إيران في اليمن الجزء الأول” باللغتين العربية والإنجليزية وفتح مقر إقليمي للمركز في القاهرة وتعيين الدبلوماسية اليمنية الدكتورة بشرى الإرياني مديراً للمكتب الإقليمي.

من جانبه أوضح رئيس المركز الأستاذ محمد الولص بحيبح لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة عن الدعم الكبير من قبل الأشقاء في جمهورية مصر العربية لمركز البحر الأحمر للدراسات من خلال تسهيل فعاليات وأنشطة المركز، وفتح مكتب إقليمي في القاهرة لخدم الوطن ودعماً للشرعية واستقرار اليمن.

وأشار الولص للنشاط الذي حققه المركز من خلال اللقاء مع بعض السفراء الأصدقاء المعتمدين لدى بلادنا ونقل صورة واضحه وحقيقة للمشهد اليمني، وجرائم إيران والحوثيين في اليمن، وتأكيده لهم عن رفض مليشيا الحوثي للسلام، في الوقت الذي يدعم فيه مجلس القيادة الرئاسي للسلام ودعم النخب والمثقفين والقوى السياسية ومراكز الدراسات لعملية السلام ، التي بداء للجميع رفض مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً لها.

وقدم الولص الشكر والتقدير لسيادة اللواء العراده لدعمه المركز منذ بداية تأسيسه ودعمه ورعايته لمعرض الكتاب الثاني فى محافظة مأرب الذي مثل لوحة مشرفة للمحافظة.

وأشاد الولص بالدعم والأهتمام من قبل اللواء سلطان العرادة بإقامة هذا المعرض الذي يعد دليلاً على الإدراك الوطني والثقافي والمعرفي لدى قيادة مأرب ممثله باللواء سلطان العراده الذي يقود مأرب نحو الحداثة وبسياسة عصرية نمودجية تتواكب مع كل المراحل الحداثية والنمو حيث أن معرض الكتاب حضي بمتابعة واهتمام كبير إقليمياً ودولياً.

ورحب سيادة اللواء العراده برئيس المركز وقدم الشكر لقيادة المركز وكل كوادره على ماقدمه المركز في العام الأول من عمر المركز وماحققه من نجاحات ملموسه وإصدارات وفعاليات وقدم اللواء العراده تأكيد دعمه للمركز لما يحققه ويقوم به في خدمة الوطن والنهوض بواقع الدراسات والأبحاث والمعرفة.

كما قدم اللواء العراده شكره للسلطات المصرية في دعم المركز وقال هذا ليس بغريب على جمهورية مصر وقيادتها الحكيمة ومواقفها الداعمة لليمن باستمرار عبر كل المراحل ودعمها لليمن ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وأكد أن مصر سنداً للأمة وحصن منيعاً وستظل كذلك.

وفي ختام اللقاء قدم الولص رئيس المركز لسيادة اللواء العراده عدد من النسخ من إصدارات المركز ومجلة البحر الأحمر وبعض الأبحاث التي أعدها ونشرها المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى