اخبار
أخر الأخبار

الولص يلتقي برئيس منظمة هود للحقوق والحريات العامة في مكتبه بالرياض

الرياض – خاص – 11/12/2022

قام رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ محمد الولص بحيبح بزيارة لمعالي المستشار القانوني والمحامي محمد ناجي علاو رئيس منظمة هود للحقوق والحريات العامة بمكتبه في الرياض.

وفي بداية اللقاء عبر الولص عن شكره واعتزازه بالمسيرة الوطنية والنضالية التي خاضها الأستاذ محمد ناجي علاو منذ نهاية السبعينات حتى الآن كونه يمثل رقماً قياسياً وحقوقيا مهماً في اليمن.

وخلال اللقاء تبادل الولص وعلاو الحديث عن الأوضاع الراهنة وأهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي ممثل بفخامة الرئيس رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

واستعرض الولص رئيس المركز شرحاً مفصلاً للمحامي محمد علاو عن إنشاء وتأسيس المركز والدوافع والأسباب لإنشاءه كون اليمن يحتاج إلى عشرات المراكز المتخصصه في الأبحاث والدراسات وعشرات المنتديات الثقافية والسياسية للنهوض بواقع اليمن ثقافياً ومعرفيا وعلمياً وبحثيا بأساليب عصرية حديثة لكي تتجاوز الأساليب التقليدية الحالية في اليمن، والمشاركة في تشخيص المشاكل والخلافات والصراعات ووضع الدراسات والأبحاث الدقيقة ووضع التوصيات والحلول على طاولة صناع القرار في البلاد و والمؤسسات المعنية والعمل يدا بيد لتجاوز المشاريع الضيقة والعنصرية والمناطقية.

وأوضح الولص للمحامي علاو ماحققه المركز منذ تأسيسه بداية العام 2022 وعن الدراسات والإصدارات التي أصدرها المركز والندوات واللقاءات المحلية والإقليمية التي أجراها المركز وقيادته وكذا إنشاء مكتب إقليمي للمركز في القاهرة.

كما تم التطرق والحديث حول عددا من الخطط والبرامج لمركز البحر الأحمر للعام 2023 وقدم المحامي محمد علاو مقترحات هامه لقيادة المركز للارتقاء بمستوى الأداء والأعمال القادمة للمركز ، والاستفادة من خبرات المستشار القانوني كونه أحد الشخصيات الوطنية التي عاصرت عدداً من القضايا والأحداث السياسية لبلادنا.

كما تقدم الولص بطلب للمحامي محمد علاو بشأن التعاون لإعداد وإصدار كتاب لتوثيق بعض المراحل والمواقف الوطنية العصيبة التي عاشها وعاصرها الأستاذ المحامي علاو كون ذلك يمثل عملا مهماً من التاريخ الوطني الحديث.

وفي ختام اللقاء قدم الولص للمحامي علاو الإصدارات والدراسات التي أصدرها المركز وأبدا إعجابه وشكره لجهود قيادة المركز على هذه الإنجازات وماحققه من نجاحات خلال أقل من عام. حضر اللقاء المحامي أحمد النمر وحسين سرور مدير قسم الشباب والنشأ في المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى