اخبار
أخر الأخبار

بحيبح يلتقي وزير الداخلية ويستعرض معه أنشطة مركز البحر الأحمر ومشاريعه القادمة

لقاء وزير الداخلية برئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية

خاص:

إلتقى نائب مدير الانتربول رئيس مركز البحر الاحمر الدراسات السياسية والامنية محمد الولص بحيبح مساء اليوم الاحد في العاصمة السعودية الرياض بوزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان لمناقشة الإسهامات التي قدمها مركز البحر الأحمر خلال الأشهر الماضية.

وقدم الولص شرحا موجزا لمعالي الوزير عن أنشطة وفعاليات مركز البحر الاحمر للدراسات محليا وإقليمياً وعن الأدوار والندوات والفعاليات واللقاءات التي عقدها وقام بها المركز في القاهرة لأكثر من 3 أشهر وفق خطط وبرامج المركز.

كما أوضح الولص لمعالي وزير الداخلية عن الإصدارات التي أصدرها مركز البحر الأحمر وأهمها الكتاب الذي أصدره المركز بعنوان (جرائم إيران في اليمن – الجزء الاول) وتم طباعته باللغتين العربية والإنجليزية والذي يحتوي على معلومات وبيانات وإحصائيات دقيقة يتحدث عن الكثير من جرائم ايران وأذرعها في اليمن وكذلك إصدار مجلة البحر الأحمر وهي مجلة دورية تصدر عن المركز كل 3 اشهر.

وأكد الولص إن المركز يعمل بوتيرة عالية لإصدار العديد من الإسهامات السياسية والفكرية الهامة ومنها الجزء الثاني من كتاب جرائم إيران في اليمن.

وتابع الولص حديثه قائلا ” يخطط مركز البحر الأحمر للدراسات ويعمل جاهداً على إصدار أكثر من 6 إلى 8 إصدارات في العام القادم 2023 وستكون هذه الإصدارات ذات عناوين ومحتوى هام وجديد في المشهد اليمني المعقد وكذلك يتم الآن العمل من قبل باحثين وكوادر مركز البحر الأحمر لإصدار ونشر عشرات الدراسات الإستراتيجية الهامة في العديد من المجالات.

وقدم رئيس مركز البحر الاحمر عدداً من النسخ من كتاب جرائم إيران في اليمن لمعالي وزير الداخلية وعدد من النسخ من مجلة البحر الاحمر.

من جانبه رحب الوزير حيدان برئيس مركز البحر الأحمر ومستشار المركز للشأن الإجتماعي والمحلي المقدم سالم مبخوت العرادة، وأثنى الوزير على الجهود والتحركات المحلية والإقليمية التي يقوم بها مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية لدعم القضية الوطنية وعقد الندوات الهامة في القاهرة وفي محافظة مأرب وعن اتفاقيات التعاون التي عقدها المركز مع مراكز دراسات إستراتيجية مصرية.

وقدم معالي الوزير شكره لمركز البحر الاحمر على المجهود الكبير الذي بذلوه في إصدار كتاب يوضح جرائم إيران في اليمن الذي يعتبر الأول من نوعه في اليمن، مبدياً استعداده لدعم المركز في أي جانب.

وشكر الولص رئيس مركز البحر الاحمر دعم وزير الداخلية وتواصله المستمر إلى القاهرة خلال الأشهر الماضية مع قيادة المركز من أجل تسهيل أي صعوبات ومعوقات أمام نشاط وجهود المركز.

حضر اللقاء المقدم سالم مبخوت العرادة مستشار المركز في الشأن الإجتماعي والمحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى