اخبار

“البحر الأحمر” للدراسات السياسية والأمنية يدعو لانعقاد المؤتمر العربي الأول لمراكز الدراسات لمواجهة التغلغل الإيراني بالمنطقة

(القاهرة_الأربعاء_13/يوليو/20222م)

دعا رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الكاتب والباحث اليمني محمد الولص بحيبح خلال لقاءه بعدد من رؤساء مراكز الدراسات العربية المختصة بالشأن الإيراني في القاهرة عاصمة العروبة إلى انعقاد “المؤتمر الاستراتيجي العربي الأول ” على أن يضم المؤتمر مراكز الدراسات والأبحاث المتخصصة في الشأن الإيراني وكذلك الباحثين وقادة الفكر و الرأي في دول المنطقة لوضع استراتيجية عربية لمواجهة المشروع الإيراني التوسعي في الدول العربية وآليته الإعلاميةوأذرعها الإجرامية المسحلة في المنطقة .

وأكد الباحث محمد الولص بأنه سيتم خلال الأيام القادمة تشكيل لجنة أولية تحضيرية لإعداد أوراق عمل المؤتمر الذي سيناقش فيه مع المفكرين والباحثين والأكاديميين العرب الاستراتيجية المناسبة لمواجهة العدو الإيراني .

ويعد انعقاد هذا المؤتمر الاستراتيجي العربي الأول من نوعه لمراكز الدراسات والمفكرين والباحثين يحتص بدراسة الشأن الإيراني في تكتل فكري وثقافي عروبي مشترك. وستقوم اللجنة التحضيرية الأولية بتحديد اسم العاصمة العربية التي سيعقد فيها المؤتمر وذلك بعد وضع الترتيبات والتجهيزات الأولية.

وأشار رئيس مركز البحر الأحمر إلى أن إيران وأذرعها دمرت المنطقة ، وأنه ومن منطلق عروبي تجاه أمتنا العربيية والإسلامية عزمت قيادة المركز الدعوة لعقد هذا المؤتمر العربي الأول للمساهمة في إنقاذ أمتنا من أكبر خطر يهددها في تاريخها والذي بدأ منذ مجيء ملالي إيران إلى سدة الحكم وتصدير ثورتهم الدموية إلى منطقتنا العربية.

وخلص الكاتب والباحث اليمني محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر إلى أن إيران هي العدو الأول للأمة العربية والخطر الحقيقي الذي يهدد كيان أمتنا وتاريخنا المجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى