اخبار
أخر الأخبار

الولص رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات يلتقي السياسي والقانوني الدكتور محمد المخلافي نائب الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني

القاهرة – خاص

التقى الأستاذ محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية بالدكتور القانوني والسياسي اليمني البارز محمد المخلافي نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني وذلك في مكتبه في القاهرة.

وخلال اللقاء قدم الولص للدكتور المخلافي توضيح موجز عن مركز البحر الأحمر للدراسات منذ إنشائه مطلع العام 2022 انطلاقًا من حاجة البلاد والمرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن لدور مراكز الدراسات والأبحاث لتقديم دور معرفي وعلمي وأكاديمي كبير لإيجاد حلول معضلات ومشاكل اليمن المعقدة.

وأوضح الولص أبرز ماحققه المركز من دور فاعل خلال عام ونصف من تأسيسه وإشهاره وحجم العلاقات التي بناها وعمقها المركز محليًا وإقليمياً ودوليًا، بالإضافة إلى ما قام به المركز وباحثوه من دراسات وأبحاث وتقارير وندوات وفعاليات محلية وإقليمية بمستوى يليق بالعمل البحثي والأكاديمي رغم كل التحديات.

وفي اللقاء تم النقاش والحديث حول عملية السلام في اليمن ودور الوساطة السعودية وحرص مجلس القيادة الرئاسي من أجل السلام، حيث قال الدكتور والسياسي المخلافي: نحن ندعم السلام والإستقرار من أجل اليمن وهذا غايتنا وهدفنا ولكن وفق سلام حقيقي مبني على أرضية صلبة ووفق المرجعيات الثلاث التي من خلال ترجمتها وتطبيقها سيكون هناك آمال وتطلعات من أجل بناء يمن جديد.

وأكد رئيس المركز أن المرجعيات الثلاث في اليمن تمثل خارطة طريق كاملة للسلام الحقيقي رغم تهرب ميليشيا الحوثي عن هذه المرجعيات الثلاث وعدم التزامهم بالهدنة، حيث لازالت المليشيا مستمرة في الخروقات يومياً وفي تصعيدهم الإعلامي المتعجرف والذي يدعو للمزيد من إراقة الدماء واستمرار والدمار.

وأشار الولص في اللقاء إلى تطلع المركز واهتمامه في بناء علاقات متينة ومستمرة مع الشخصيات الاكاديمية والباحثيين والقانونيين والسياسين بحجم الدكتور محمد المخلافي وخبراته التراكمية والواسعة وذلك في العديد من المجالات القانونية والبحثية والسياسية لما من شأن هذه العلاقات واللقاءات في الارتقاء بتطوير أداء المركز في الأبحاث والدراسات والمعرفة وتقديم دور مهم في بلادنا وعند صانعي القرار في اليمن والمؤسسات المعنية وكل من يهتم بشأن اليمن من الأشقاء في الإقليم والمجتمع الدولي وذلك من خلال تقديم دراسات وأبحاث وتصورات واقعية وفق معايير دقيقة ومعلومات أكيدة ووفق الطرق العصرية الحديثة.

وأضاف الولص بأننا في المركز حريصين على مثل هذا اللقاء كون الدكتور محمد المخلافي مؤلف وباحث وكاتب ولديه العديد من الإصدارات والأبحاث والمؤلفات عن اليمن ومنها ما أصدره مؤخرًا في العام 2023 في ثلاثة أجزاء بعنوان: (مشروع بناء الدولة والحرب في اليمن)

بالإضافة إلى إصدارات أخرى تمثل أهمية في الشأن اليمني وأزماته بعنوان: (قضية دولة القانون في الأزمة اليمنية) اصدر منها الجزء الأول والجزء الثاني صادر في العام 2021، وتمثل هذه الكتب والإصدارات أهمية في ملف اليمن وتعقيدات، وتعتبر تنويراً معرفياً واقعياً وحقائق وفق طرق قانونية ودستورية وسياسية ومعرفية والمهتمين الاطلاع عليها وقراءتها.

وقدم الولص الشكر والعرفان للدكتور محمد المخلافي على حفاوة الاستقبال والاهتمام أثناء الحوار والنقاش في اللقاء والحديث الشيق والاتفاق على استمرار العلاقات واللقاءات، حيث يحرص المركز على استمرار اللقاءات مع كل السياسيين والأكاديميين والباحثين وكل القوى اليمنية ومراكز الدراسات والأبحاث والمؤسسات الفكرية لكي يصبح المركز يمتلك قدرات وخبرات ومقومات تساهم بقوة في التفوق البحثي والمعرفي والمهني والأكاديمي والإعلامي.

يأتي هذا اللقاء في إطار توسيع علاقات مركز على كل المستويات وفق برامج وأنشطة وخططه، وتحركاته المستمرة لتحقيق أداء نموذجي في نجاح مهامه وجهوده البحثية والمعرفية والسياسية والإعلامية، ونسج العلاقات خصوصاً مع القوى اليمنية ومختلف المكونات والمؤسسات الإعلامية والثقافية والنخب وقادة الرأي والفكر الفعالة والمؤثرة على كثير من الاصعدة.

وفي ختام اللقاء قدم محمد الولص رئيس المركز إصدارات المركز من أبحاث والإصدار الأول لكتب المركز والذي يحمل عنوان: (جرائم إيران في اليمن) الجزء الأول.

حضر اللقاء الدكتور مالك المخلافي، دكتوراه في القانون، وهمام الولص بحييح سكرتير المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى