اخبار
أخر الأخبار

الولص رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات يلتقي البرلماني المصري مصطفى بكري

القاهرة – خاص

إلتقى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية بعضو البرلمان المصري والصحفي الكبير مصطفى بكري عضو الهيئة الإستشارية للمركز.

وخلال اللقاء قدم رئيس المركز الشكر والتقدير والعرفان بإسم الشعب اليمني وعلى وجه الخصوص اليمنيين المقيمين في مصر لما يقدمه ويبذله الأستاذ مصطفى بكرى من جهود وتحركات أخوية وفعالة بشأن الوضع اليمني وكذلك بشأن تسهيلات أمور اليمنيين المتواجدين في مصر مشيداً بالعلاقات التاريخية والمتينة بين مصر واليمن وما تقدمه الحكومة المصرية لليمنيين المقيمين في مصر.

وقدم الولص شرح مختصر عن التحركات والفعاليات والنشاط الذي يحققه المركز منذ بداية العام 2023 وأوضح تحركات المركز بخطوات ثابتة ومؤثرة حسب برنامج وخطة المركز للعام الحالي.

كذلك قدم محمد الولص شرح موجز للأستاذ مصطفى بكرى عن المشهد اليمني وخطوات السلام التي بدأت بالملف الإنساني في اليمن عبر الوساطة السعودية العمانية.

وأوضح الولص لعضو البرلمان المصري عن الجهود التي يقدمها فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي من أجل السلام وتقديم التسهيلات والتعاون من أجل حقن دماء اليمنيين واعادة الإستقرار في اليمن رغم إستمرار مليشيا الإنقلاب الحوثي في خروقات يومية للهدنة وفي تصعيد في الخطابات للميلشيات الحوثية في الأسبوع الماضي وأن مثل هكذا تصرفات عنجهية من الحوثيين تزيد من تعقيد السلام في اليمن.

و أضاف محمد الولص بأن جهود الوساطة السعودية والعمانية نجحت نجاح ممتاز في الإفراج عن مئات الأسرى والمختطفين من اليمنيين وأكد بأن الإفراج عن الأسرى كمرحلة أولى يمثل جانب إنساني نبيل أعاد الفرحة في قلوب اليمنيين من خلال عودة الأسرى إلى أهاليهم قبل عيد الفطر المبارك.

وأكد الولص بأن جهود الوساطة السعودية التي بدات من اجل السلام بين اليمنيين حققت نجاح كبير في الملف الإنساني وأن الوساطة السعودية مستمرة بحرص كبير وصادق مؤكداً أن السعودية نجحت في اليمن فيما أخفقت فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

بدوره رحب الأستاذ مصطفى بكرى بزيارة الولص رئيس مركز البحر الأحمر مؤكداً بأن اليمن يمثل له أهمية كبيرة وأنه يتابع كل مايجري في اليمن بصورة مستمرة وأنه يأمل إستمرار نجاح عملية السلام في اليمن كما أشاد بالدور السعودي من أجل اليمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام.

وأكد مصطفى بكرى بأنه مع اليمن واليمنيين وكل العرب في كل لحظة وأن الإستقرار لا بد أن يعم أمن المنطقة العربية مهما كانت الظروف والتحديات كما أكد بكرى بأن القيادة السياسية المصرية ممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي تدعم الملف اليمني بكل إهتمام على كل المستويات وأن حكومة بلاده دائماً إلى جانب اليمن عبر كل المراحل وإلى جانب كل الأشقاء العرب.

حضر اللقاء همام الولص سكرتير رئيس المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى