اخبار

رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والامنية يلتقي في الرياض بمجلس شباب صعده الوطني.

التقى رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية محمد الولص بحيبح مساء أمس الثلاثاء بقيادات مجلس شباب صعدة الوطني وعلى رأسهم الأستاذ حسين العلابي نائب رئيس المجلس والأستاذ بسام الوادعي الأمين العام المساعد للمجلس للشؤون الخارجية والأستاذ يحي إبراهيم حيدر الأمين العام المساعد للمجلس للشؤون الإدارية والأستاذ سامر جراد رئيس لجنة التنسيق والتواصل.

ورحب رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات بقيادات مجلس شباب صعدة الوطني حيث تطرق الحديث والنقاش من الجانبين عن وضع صعدة المأساوي على وجه الخصوص نتيجة جرائم الحوثي التي يرتكبها في صعده وتحويلها مدينة مافيا ووكر لعصابات كثيره من دول الشيعة لاتقتصر على إيران وحزب الله فحسب بل أصبحت صعدة مأوى لعصابات من شيعة العراق وسوريا وباكستان والهند وأفغانستان.

وقدم الولص توضيح موجز لقيادات مجلس شباب صعده الوطني عن نشاط وتحركات مركز البحر الأحمر للدراسات والإصدارات التي أعدها ونشرها المركز وعن برامج وخططه المستقبلية في كثير من المجالات وعلى رأسها مواجهة مشروع التمرد والإجرام الحوثي.

وأستمع رئيس مركز البحر الأحمر من قيادات مجلس شباب صعدة الوطني عن نشاط ودور المجلس في العمل الوطني والسياسي والذي أصبح هذا المجلس الشبابي مضلة احتوت الكثير من النخب والقيادات الشبابية الفعالة والمؤثرة من كل مناطق صعده ومن مختلف التوجيهات وهدفهم هو إنفاذ صعده وتحريرها وتقديم دور وطني على مستوى اليمن في مواجهة المشروع الحوثي الذي دمر اليمن أرضاً وإنساناً.

وكذلك تم تداول النقاش عن آمال فرص السلام في اليمن وماهي الطرق والسبل المتاحة من أجل تحقيق أي سلام، ومن خلال النقاش بموضوعية وحقائق فإن الجميع أتفق على ان السلام شبه مستحيل مع عصابة الحوثي الإجرامية لأنه لم يقدم حتى الآن نسبة 1٪ من الجديه والتفاعل من أجل السلام وأبسط دليل هو رفض الحوثي فتح طريق عبور في تعز بعرض 3 متر رغم الضغوطات الدولية على الحوثي لكنه لم ينفذ أي بند من أجل بداية فتح طريق للسلام وإنهاء الحرب.

وخلال اللقاء تم مناقشة بكل فخر واعتزاز واهتمام حول الاستاذ القدير والشخصية الوطنية والعروبية الاستاذ غائب حواس ودوره الوطني في تقديم الكثير من الاسهامات الفكرية والوطنية والعروبية الذي تقدمها هذه الشخصية الفذة والشاعر المخضرم والعروبي النادر وصاحب القيم والشهامة المميزة والذي يحمل هم وطنه وامته العربية والذي يعتبر شوكة قوية في حلق المشروع الإجرامي الحوثي والأطماع الفارسية في المنطقة.

وأتفق مركز البحر الأحمر للدراسات ومجلس شباب صعده الوطني على اللقاءات المتكررة وتبادل الخبرات والتعاون في كثير من المجالات لخدمة الوطن وقضيتنا العادلة.

واتسم اللقاء بالإيجابية لتعزيز اللحمة الوطنية الداخلية بين المكونات اليمنية والمفكرين والنخب والقيادات الشبابية الصاعدة التي أصبحت وبلاشك تشارك بفعالية في رسم مستقبل اليمن والتطلع إلى إيجاد دور فعال في صناعة القرار الوطني لخدمة البلاد والعباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى