اخبارالبوم الصورتفاعلاتفعالياتندوات

رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية يشارك في القاهرة – في ندوة بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر.

_____

القاهرة – 4/10/2022

شارك رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ/ محمد الولص بحيبح مساء الثلاثاء في ندوة هامة عن انتصار 6 اكتوبر المجيد وذلك في المكتبة المصرية العامة، وكانت الندوة بعنوان (أكتوبر معركة إستعادة الحق. أدوار إقليمية ودولية)

الندوة أقامها مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية، وبحضور شخصيات كبيرة من قيادات جيش مصر الذين شاركوا شرف الحرب في معركة 6 اكتوبر، ومنهم الفريق اول متقاعد عادل مصطفى وكيل وزارة الانتاج الحربي المصري سابقا، واللواء اركان حرب متقاعد حمدي لبيب، واللواء اركان حرب دكتور متقاعد هشام رشدي، وعدد من ضباط جيش مصر، وحضر كذلك العديد من القامات الاكاديمية المصرية من السيدات والسادة من بينهم رؤساء مراكز دراسات استراتيجية وباحثيين في الشان الاقليمي والدولي واعضاء في البرلمان المصري وناشطييين سياسين ودبلوماسين عرب من السعودية واليمن.

وشارك رئيس مركز البحر الأحمر الأستاذ/ محمد الولص بكلمة مختصرة أوضح فيها انه لشرف عظيم أن يشارك مركز البحر الأحمر في ندوات هامة عن انتصار حرب اكتوبر المجيد والذي استعاد الجيش المصري العظيم فيه كرامة الأمة العربية وهزيمة جيش اسرائيل الذي كان يقال عنه انه الجيش الذي لايقهر أو يهزم.

وأضاف الولص ان اتخاذ قرار الحرب والهجوم لجيش مصر في ظهر يوم 6 اكتوبر 73 الموافق العاشر من رمضان يمثل تغيير كامل في الشرق الاوسط للمعادلة العسكرية العربية الاسرائيلة وذلك لصالح مصر.

وأن سحق وتدمير أقوى تحصين عسكري في التاريخ الحديث وهو خط بارليف الاسرائيلي تحت اقدام ابطال جيش مصر العظيم يعتبر مفخرة لكل العرب عبر التاريخ. 

وأكد رئيس مركز البحر الاحمر بان جيش مصر كان ولا يزال يمثل صمام أمان للأمة وأن مصر والسعودية هما قيادة الامة العربية لمواجهة كل التحديات والتهديدات التي تهدد المنطقة.

وأشار رئيس مركز البحر الاحمر إلى انه يجب ان يخلد الفريق اول ركن  سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة اركان حرب القوات المسلحة في حرب 6 اكتوبر والعقل الاستراتيجي المخطط والمنفذ لحرب 6 اكتوبر،  يجب أن يخلد رمزاً للشرف العسكري العربي ومثالاً للعقيدة العسكرية العربية.

حضر من الجانب اليمني أيضاً الدبلوماسية اليمنية الأستاذة/بشرى الارياني عضو الهيئة الاستشارية في مركز البحر الأحمر للدراسات، والعميد الركن/ثابت حسين صالح نائب رئيس المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية برئاسة الجمهورية، وكانت لهم أيضاً كلمات معبرة بهذه المناسبة التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى