اخبارالبرامجالبوم الصورتفاعلاتتفاعلاتتقاريرفعالياتمؤتمراتندوات

مركز الحوار للدراسات السياسية الإعلامية في مصر يعلن إطلاق ” البرنامج اليمني” بالشراكة مع مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.

القاهرة – 05/10/2022

أطلق مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية -مصر – ” البرنامج اليمني”، انطلاقًا من الإهتمام الذي يوليه المركز للقضايا العربية على وجه العموم والقضية اليمنية على وجه الخصوص، وتعبيرًا عن تضامن المركز مع الشعب اليمني ودعمًا لقضيته.  

جاء ذلك خلال فعالية أقامها مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في القاهرة لتدشين الجزء الأول من كتاب “جرائم إيران في اليمن”، يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022.

البرنامج عباره عن مشروع بحثي معرفي وأكاديمي وإنساني مصري يهتم بالشأن اليمني في كل المجالات، ومنها إعداد الندوات والمؤتمرات والقضايا الحقوقية والإنسانية، والفعاليات والأنشطة ذات العلاقة بالشأن اليمني وخاصة على الصعيد السياسي، وللمساعدة في كشف وتوضيح حقائق عن التدخلات الايرانية السافرة في اليمن.

في ذات السياق واثناء الندوة، أكد الدكتور هشام مجدي رئيس مركز الحوار للدراسات ضرورة تسليط الضوء على الجرائم الفظيعة التي ترتكبها إيران بحق الشعب اليمني، وضرورة توثيق تلك الجرائم، مؤكداً على دعم مركز الحوار للقضية اليمنية والشعب اليمني الشقيق.

من جانبه قدم رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية الشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعباً ومؤسسات مدنية على مواقفهم الأخوية القوية والصادقة مع الشعب اليمني، وقدم شكر خاص لمركز الحوار على هذه الخطوة المهمة التي من شأنها أن تساعد المجتمع العربي والدولي على فهم طبيعة الصراع في اليمن وتكشف حقيقة التدخلات والجرائم الايرانية بحق الشعب اليمني.

الجدير بالذكر أن مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية وقع في شهر أغسطس الماضي اتفاقية تعاون وشراكة مع مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى