اخبارتفاعلات

رئيس مركز «البحر الأحمر» يلتقي البرلماني والسياسي المصري الكبير مصطفى بكري

القاهرة – السبت – 2022/8/20م

*خاص.

قام رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية الأستاذ/ محمد الولص بحيبح  بزيارة رسمية صباح اليوم السبت لمعالي الأستاذ القدير والشخصية السياسية والإعلامية العربية البارزة مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية.

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في اليمن وسبل السلام واستقرار اليمن، والحديث حول  العلاقات «المصرية اليمنية» التاريخية ومواقف مصر الداعمة لليمن في كل الظروف والمراحل وأدوار مصر لدعم الأمة العربية دون استثناء.

 وقدم  الولص شرحاً موجزاً عن المشهد اليمني المعقد والصعب بسبب الانقلاب الحوثي والتدخل الإيراني السافر في اليمن.

 والتطرق إلى صعوبة السلام مع العصابة الحوثية، وقُدم شرحاً عن «جرائم الألغام» في اليمن وعن «المراكز الصيفية الحوثية» التي تقوم بغسل أدمغة مئات الآلاف من أطفال وشباب اليمن وتفخيخها بالتطرف والإرهاب ولغة السلاح والحرب وخطر ذلك على اليمن ومستقبله.

وفي أثناء اللقاء تم تناول الكثير من جرائم الحوثيين في اليمن، وعن الأمل لدى الشعب اليمني في «مجلس القيادة الرئاسي» وتطلعاته وآماله لإخراج اليمن إلى بر الأمان رغم صعوبة وتعقيدات المشهد وصعوبة الأوضاع الاقتصادية على وجه الخصوص في اليمن، وشكر الدعم المقدم من دول التحالف العربي لليمن.

بدوره رحب البرلماني العربي مصطفى بكري ترحيباً كبيراً بقيادة مركز البحر الأحمر وزيارتها له ولصحيفة الأسبوع المصرية، وتحدث عن اليمن وحبه الكبير لليمن وشعبها وقال إن اليمن هي أصل العرب وهي منبع العروبة وتحدث عن زياراته العديدة لليمن وعلاقاته بشريحة واسعة من الشعب اليمني وبفخامة الرئيس رشاد العليمي، وشرح الأستاذ مصطفى بكري للأستاذ الولص عن زيارته للعاصمة عدن واللقاء بفخامة الرئيس رشاد العليمي، وعبر عن دعمه للمركز وإعجابه بحسن اختيار اسم المركز وأنه اختيار موفق ويمثل رمزية ودلالة هامة.

وتحدث الأستاذ بكري عن أهمية الأمن الإقليمي للبحر الأحمر والمنطقة واستقرارها،  واضاف بأن المراكز البحثية تمثل أهمية ضرورية، وأنها جانب معرفي وعلمي ومعلوماتي مهم وأساسي في الاوضاع المعقدة ودراستها بتفاصيلها خصوصا ما تعانيه وتعيشه اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء العميد الركن علي ناجي عبيد الخبير والباحث العسكري والاستراتيجي في مركز البحر الأحمر، والذي بدوره شرح المشهد بشكل عام في اليمن والخطر الحوثي على اليمن والمنطقة وتطرق لأهمية دور مصر في الملف اليمني.

في ختام اللقاء الذي كان بحضور الدكتور هشام مجدي عضو مجلس النواب ورئيس مؤسسة الحوار للدراسات السياسية والإنسانية، تم الاتفاق مع الأستاذ مصطفى بكري على تبادل الخبرات والعمل الإعلامي والصحفي بين صحيفة الأسبوع المصرية ومركز البحر الأحمر والتواصل المستمر وقدم البرلماني بكري كل الدعم والتعاون لكل ما يحتاجه المركز من دعم إعلامي وسياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى