اخبار

الولص يلتقي الباحثة بالاتحاد الأوروبي ياسمين شاري المتخصصة بالبحر الأحمر في الجانب السياسي والقانوني

الولص رئيس المركز يلتقي الباحثة في الاتحاد الاوروبي ياسمين شاري المتخصصة في البحر التقى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في بروكسل الباحثة الاكاديمية في حوض البحر الأحمر ياسمين شاري حيث تعمل الباحثة في الاتحاد الاوروبي حول الجوانب السياسية والقانونية.

 

وفي البداية تحدثت الباحثة الاوروبية ياسمين شاري حول مايجرى في البحر الأحمر من قرصنة واعمال تخريبية من جماعة الحوثي وبخصوص الموقف الامريكي البريطاني وتحدثت باسهاب حول ماهي القوانين لحماية الملاحة الدولية والاعمال العسكرية حاليا في البحر الأحمر واكدت ان دور امريكا وبريطانيا ايجابي من حيث المنطق وحماية الملاحة الدولية واكدت ان الاحداث في البحر الأحمر اصبحت شي مهم للعالم واضافت الباحثة بانه لابد من ايجاد قوانين وتشريع في هذا الجانب.

 

وقدم الولص رئيس المركز اثناء اللقاء بالباحثة الاوروبية

موجز حول الاحداث الجارية في البحر الأحمر وقدم الولص ايضا الدراسات والابحاث والرؤى التي قدمها المركز منذ بداية العام 2022 ومنها توضيحات حول مخطط الحوثيين وايران تنفيد عمليات تخريبية في البحر الأحمر تستهدف الملاحة الدولية قبل احداث 7 اكتوبر باكثر من عام والدراسات الجديدة التي اصدرها المركز.

 

واوضح الولص رئيس المركز بان مايحدث في البحر الأحمر من حيث المنطق والحقيقة هو سبب رفض تحرير محافظة الحديدة من ايادي جماعة الحوثي وذلك الرفض والضغوط جات من امريكا وبريطانيا وبعض دول الاتحاد الاوروبي مورست ضد حكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا ومايحدث اليوم هو بسبب الخطا التاريخي الذي ارتكبته بعض الدول العظمى في توقيف تحرير محافظة الحديدة مما جعل جماعة الحوثي تنفذ اجندات إيران في البحر الأحمر وفق المصالح والمخططات الإيرانية.

 

وقدمت الباحثة ياسمين شاري الشكر لمركز البحر الأحمر على اصدارته العديد من الدراسات والابحاث والاعمال الهامة حول البحر الأحمر خلال العامين الماضية، وتم الاتفاق على التواصل والعمل المستمر لما من شانه تعزيز الجانب الاكاديمي والبحثي بين المركز والباحثيين في الاتحاد الاوروبي في مايخص حوض البحر الأحمر الذي يمثل احد اهم شرايين العالم لامدادات الطاقة.

 

حضر اللقاء الدكتور عثمان العيدروس رئيس الملتقى اليمني في بروكسل شخصية نشيطة وعلاقات وسبق وقدم جهود وفعاليات في بروكسل حول الاحداث في البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى