اخبارتفاعلاتفعاليات

مراكز دراسات مصرية ويمنية تكرم بالقاهرة المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” بدروع الإنسانية والنجاح تقديراً لجهود المشروع الإنسانية والنبيلة في اليمن منذ أربع سنوات.

*القاهرة _خاص.

كرمت العديد من مراكز الدراسات العربية في العاصمة المصرية القاهرة مشروع “مسام” لنزع الألغام بدروع “الإنسانية والنجاح” وذلك لدوره الإنساني العظيم في اليمن وإنقاذ حياة ملايين من الشعب اليمني من الموت المحقق المدفون في باطن الأرض حقول الموت من الألغام التي زرعتها إيران وذراعها الإجرامية في اليمن المليشيا الحوثية.

 تم تقديم دروع التكريم للأستاذ خالد العتيبي مساعد مدير عام المشروع السعودي “مسام”، الذي بصفته استلم الدروع نيابة عن الأستاذ القدير/ أسامة القصيبي مدير عام المشروع السعودي مسام في اليمن.

يأتي هذا التكريم عبارة عن الامتنان والعرفان لهذا المشروع الإنساني النبيل الذي نجح حتى الآن في نزع أكثر من 350 ألف لغم وعبوة ناسفة من 8 محافظات يمنية.

يذكر بأن المشروع قد قدم خلال أربع سنوات 33 شهيداً في مهام نزع الألغام منهم 5 قتلى أجانب من خبراء الألغام و28 شهيداً يمنيا وأكثر من 42 جريح من العاملين بنزع الألغام بينهم معاقين كلياً وحسب المعلومات الرسمية والإحصائيات وتقارير منظمات حقوقية إقليمية ودولية فإن اليمن مازالت فيها أكثر من مليون ونصف مليون لغم زرعتها إيران وخبراء الحرس الثوري وذراعها مليشيا الحوثي في أغلب مناطق اليمن.

من المراكز التي قدمت دروع التكريم للمشروع الإنساني السعودي “مسام”:

1- شريف عبدالحميد رئيس مركز الخليج للدراسات الإيرانية – مصر.

2- محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية – اليمن.

3- عادل الاحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام – اليمن

في ختام الفعالية وجه رئيس مركز الخليج للدراسات الإيرانية كلمة شكر وعرفان للقيادة السعودية وللحكومة السعودية ومشروع مسام في مهامه الإنسانية في اليمن وقال نتابع في مصر بكل ارتياح وسرور وسعادة النجاحات المستمرة التي يقدمها مشروع مسام لإنقاذ حياة الأشقاء في جمهورية اليمن السعيد، وكذلك وجه رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية محمد الولص بحيبح التحية والتقدير للقيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما تقدمه المملكة من جهود إنسانية ودعم مباشر للشعب اليمني في مواجهة المليشيات في مختلف المجالات.

كذلك قدم الأستاذ عادل الأحمدي كلمة معبرة على اهتمام القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين ودعمه لليمن وأوضح الأحمدي عن الدعم السعودي في اليمن في مختلف المجالات والتي منها دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومشروع ” مسام” ودور برنامج الإعمار والدعم للحكومة اليمنية وقال الأحمدي: نحن نعرف جيداً ونثق بأنه لازال في جعبة المملكة السعودية الكثير من الدعم لليمن السعيد في كل المجالات والقادم سوف يثبت تلك الأخوة العروبية الصادقة وأشار عادل الاحمدي في كلمته لمساعد مدير عام مشروع مسام:  بأن التكريم التاريخي سوف يكون  في العاصمة صنعاء بعد تحريرها من أذناب إيران.

َويعتبر التكريم في القاهرة ذو دلالات رمزية وعرفان صادق وحقيقي بعد أن أصبح مشروع “مسام” نموذجاً يحتذى به في العمل الإنساني في المنطقة العربية برمتها وأحد أبرز المشاريع الإنسانية في العالم ككل.

حضر فعالية التكريم الشخصية السياسية اليمنية الشيخ عبدربه وازع الشايف، والإعلامي اليمني الشهير القيل عبدالله إسماعيل والخبير العسكري اليمني العميد الركن/ محمد الكميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى